الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طالبان تُلزم الأفغانيات بتغطية وجوههن بالأماكن العامة وعقوبات لأزواجهن حال المخالفة | فيديو

صدر مرسوم عن وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أفغانستان، التابعة لـ حكومة طالبان، ينص على أنه يتعين على الأفغانيات تغطية وجوههن وذلك في الأماكن العامة.

عقوبات عدم التزام الأفغانيات بتغطية وجوههن بالأماكن العامة

و قالت طالبان إن عدم تنفيذ هذا القرار من قبل المرأة سيؤدي إلى تحذيرات رسمية لأفراد أسرتها من الرجال، ويرى طالبان أن المرسوم مجرد نصيحة، لكنهم وضعوا مجموعة محددة من الخطوات التصعيدية لأي شخص لا ينفذ المرسوم وأولها أنهم سيزورون منزل المرأة، وسيتحدثون إلى زوجها أو أخيها أو والدها، وإذا استمر رفض السيدة لارتداء غطاء الوجه سيتم استدعاء ولي الأمر من الرجال للوزارة.

كما أن رفض السيدة لهذا القرار قد يؤدي إلى أن يمثل ولي الأمر أمام المحكمة، ويمكن أن يُسجن لمدة 3 أيام، وذلك المرسوم ليس التحكم الأول في مظهر السيدات بالدولة، بل كانت فرضت طالبان ارتداء البرقع في وقت توليها السلطة في التسعينيات، لكن الحركة لم تطالب بارتدائه في المدن الأفغانية منذ سيطرتها على البلاد العام الماضي.

طالبان تعرقل الحياة اليومية للنساء في أفغانستان

وتعرقل طالبان الحياة اليومية للنساء في أفغانستان حتى إنها فرضت قيودًا على التعليم حسب الجنس ومنعت الفتيات من تلقي التعليم الثانوي، وتم حل وزارة شؤون المرأة، ‏وهناك حالات كثيرة لا يسمح فيها للنساء بالعمل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء