الأحد 27 نوفمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لو حلال بنشربها ولو حرام بنحرقها.. الحاج رجب يتصدر التريند برفضه نصائح شيخ بالتوقف عن التدخين | بث مباشر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يظهر من خلاله شيخ سلفي يحاول إقناع أحد المزارعين بالتراجع والتوقف عن التدخين، وأثناء تقديم النصيحة أشعل  الحاج رجب  سيجارة ودخنها أمام الشيخ السلفي.

الحاج رجب وتدخين السجائر

وحاول الشيخ السلفي سعيد، من خلال الفيديو إقناع الحاج رضا أثناء جلوسهما بالحقل أن يمتنع عن التدخين، مستدلا على ذلك بالمشاكل الصحية التي يسببها التدخين وكذلك حرمانية التدخين من الناحية الشرعية، لكن دون أن يمتثل الحاج رجب لتلك النصائح.

ووصف الشيخ سعيد في الفيديو الحاج رجب بأنه المدخن الأكثر عِنادًا الذي قابله في حياته، حيث يحرص على تقديم النصيحة للمدخنين الذين يقتنعون بنصيحته ويقلعون عن التدخين، لكن جميع محاولاته مع الحاج رضا باءت بالفشل.

وبدأ الفيديو بين الطرفين بترديد المثل الشعبي: لو السجاير حلال أدينا بنشربها ولو حرام أهو بنحرقها، ليحاول كل طرف من الطرفين إثناء صاحبه عن الفكرة سواء بالإقلاع عن التدخين أو مواصل التدخين بالنسبة للحاج رجب.

وانهالت التعليقات من كثير من متابعي السوشيال ميديا وتصدر الحاج رجب عمليات البحث، بسبب طريقة رده على الشيخ التي ظهر أنها ساخرة في بعض الأحيان، كما أنه امتاز بالثقة الكبيرة في ردوده على الشيخ، وعلق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو وكتب أحدهم قائلا: الحاج رحب يمثلنا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء