الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفوقت على 250 باحث عالمي.. فوز طبيبة مصرية بالمركز الأول عن بحثها لعلاج سرطان الثدي بمؤتمر في برلين | فيديو

نجحت أسماء الليثي، وهي طبيبة امتياز في مستشفى جامعة قناة السويس، في الحصول على المركز الأول في المؤتمر العالمي الذي تم عقده بالعاصمة برلين في ألمانيا، متفوقة على 250 باحثا تقدموا في هذا المؤتمر.

الدكتورة أسماء الليثي تحصد المركز الأول في مؤتمر عالمي بألمانيا

وقالت الدكتورة أسماء الليثي، إنها تقدمت بـ بحث في مؤتمر تابع للجمعية الأوروبية للأورام في برلين بألمانيا، ويدور هذا البحث حول تقييم طرق مختلفة لعلاج نوع معين من سرطان الثدي، والذي يقيم أكثر من طريقة للعلاج بناءً على حجم الورم.

وأضافت طبيبة الامتياز في جامعة قناة السويس، أنه كما متعارف عليه فإن هناك أكثر من نوع لسرطان الثدي وكل نوع منهم له طريقة محددة في علاجه، حيث تختلف طرق العلاج من واحدة إلى أخرى على حسب مرحلة كل ورم.

وأوضحت أنها قرأت وبحثت كثيرًا في هذا المجال واختارت فكرة خضعت إلى عدد قليل من الأبحاث، ومن ثم تقدمت من أجل المشاركة في المؤتمر العالمي الذي عُقد في العاصمة برلين بألمانيا، وبعد فترة تلقت إيميل يفيد بأنه قد تم قبول البحث الذي تقدمت به، لذلك فسوف يتكفلون بمصاريف السفر والإقامة لمشاركتها في المؤتمر.

وأشارت الدكتورة أسماء الليثي، إلى أنها سافرت إلى برلين وهناك ناقشت فكرة البحث الخاص بها، ومن ثم تناقشت مع اللجنة العلمية للمؤتمر وتم تقييم البحث بناءً على أهمية الموضوع، وحصل بعد ذلك على المركز الأول من وسط ما يزيد عن 250 بحثا قدمت من مختلف دول العالم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء