الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ارتفاع درجات الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف طقس الثلاثاء | بث مباشر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا توضح من خلاله توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر مايو الجاري، حيث قالت إنه من المتوقع أن تكون هناك حالة من الاستقرار تسيطر على حالة الطقس وكذلك درجات الحرارة في معظم مناطق ومحافظات الجمهورية، وذلك مقارنةً بالتقلبات الجوية التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية.

حالة طقس الثلاثاء

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه على الرغم من استقرار حالة الطقس ودرجات الحرارة، فإنه سوف تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري اليوم خلال ساعات النهار حالة من الطقس الحار، فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة نحو 30 درجة مئوية تقريبًا.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه خلال ساعات النهار اليوم سوف تتعرض القاهرة الكبرى والوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر إلى سيطرة الطقس الحار، بالإضافة إلى سيطرة حالة من الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية للبلاد.

وأشارت إلى أن معظم محافظات ومناطق الجمهورية سوف تتعرض إلى حالة من الطقس اللطيف إلى المائل للبرودة اليوم في ساعات المساء.

شبورة مائية ونشاط للرياح

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، أن الشبورة المائية سوف تتكون على معظم الطرق خلال ساعات النهار، فمن المتوقع أن تتكون ضبابية في بعض الأحيان، بالإضافة إلى وجود نشاط ملحوظ للرياح وسط توقعات تشير إلى أنها قد تكون مثيرة للرمال العالقة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء