الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التعليم تنفي تطبيق نظام الأوبن بوك في الامتحانات | بث مباشر

نفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول صدور قرار يفيد بإتاحة نظام الأوبن بوك لجميع الصفوف الدراسية.

وزارة التربية والتعليم تنفى تطبيق نظام الأوبن بوك 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نظام الأوبن بوك يتمثل في كراسة المفاهيم التي تم إعدادها من قبل الوزارة واعتمادها كبديل للكتاب الورقي والتابلت، مؤكدة أن هذا النظام يطبق فقط على امتحانات المرحلة الثانوية العامة لعام 2022، فقط وليس لباقي الصفوف الدراسية إي صلة به. 

وأشارت الوزارة، إلى إن كراسة المفاهيم تحتوي على أهم المعادلات الرياضية والمفاهيم والقوانين الموجودة بالكتاب المدرسي والتي يشترط على الطالب الاسترشاد بها عند مذاكرة المقرر للوصول إلى الإجابات الصحيحة دون الحاجة للحفظ، مشيره إلى أن كراسة المفاهيم تم وضعها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي لتحقيق المساواة والتكافؤ لجميع الطلاب.  

وشدد المركز الإعلامي، على جميع رواد مواقع التواصل ووسائل الإعلام بالتأكد من صحة الموضوعات ومصادرها قبل نشر تلك الأخبار المهمة التي قد تثير الشكوك والتشتت لأفكار البعض أذا كان الطلاب أو الأهالي من رواد السوشيال ميديا، بالإضافة إلى تأثير تلك الشائعات بالسلب على ‏قواعد المنظومة التعليمية. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم، عن إمكانية الرجوع لمواقع الوزارة الإلكترونية الرسمية المحددة في حالة وجود أي استفسارات مثيرة للشكوك أو غير موضحة يجب الرجوع للموقع والتأكد من صحة تلك القرارات، بالإضافة إلى أنه في حالة وجود بعض الشكاوى يتم الإبلاغ على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء طوال أيام الأسبوع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء