الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

يقدم عرضًا للزواج من رفيقته ويحفظ القرآن الكريم.. أبرز المعلومات المثيرة عن الببغاء | فيديوجراف

يتميز طائر الببغاء بـ أسرار لا يعرفها أحد، حيث أنه يغني ويرقص ويتزوج على طريقة البشر، فهو طائر اجتماعي من الدرجة الأولى، يحب التواصل مع الأشخاص، ويحفظ نبرات أصواتهم، كما أنه يتميز بشدة ذكائه وتقليده للبشر.

الببغاء أينشتاين

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو طريفة لـ ببغاء يدعى: أينشتاين، حيث تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى ذكائه وقدرته الفائقة على التحدث.

حقائق مثيرة عن الببغاء 

ولم يكن أينشتاين وحده هو القادر على تقليد البشر، فهناك أعداد من البَبغاوَات قادرة على الغناء، ومنها أيضًا: القادر على حفظ القرآن، فالببغاء هو الطائر الوحيد الذي وهبه الله معجزة إلهية جعلته قادر على الحديث مثلنا وتقليد أصواتنا.

ويستخدم الببغاء لغة الجسد للتواصل، ولوحظ أن البَبغاوَات تفضّل قدما واحدة على الأخرى دائمًا، بنفس الطريقة التي يمكن أن يكون الإنسان بها أعسر أو أيمن.

ومن المعلومات الطريفة عنهم، أنه من أجل العثور على زوجة؛ يصنع الذكر عرض خطوبة، حيث يستعرض نفسه من خلال الرقص، أو إجراء تعبيرات مختلفة، وأصوات؛ لجذب الأنثى، وبمجرد اختيار الأنثى له، يعيش الاثنان معًا مدى الحياة، حتى بعد موسم التكاثر.

والطريف في أمرهما، أنهما يساعدان بعضهما في العثور على الطعام، وينتبهان لبعضهما، وأخيرا يتمتع طائر الببغاء بفترة حياة طويلة، والتي قد تصل إلى نحو 120 عامًا تقريبًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء