الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مذيعات أفغانيات تظهرن بالنقاب على الشاشات تنفيذًا لأوامر طالبان | فيديو جراف

ظهرت مذيعات عبر القنوات الرئيسية بـ أفغانستان، يرتدين بالنقاب على الهواء، حيث جاء ذلك امتثالا لأوامر حركة طالبان، بعد صدور قرار يفيد بـ ارتدائهن غطاء الوجه.

حركة طالبان تُجبر المذيعات على تغطية وجوههن

وكانت حركة طالبان أعلنت أن أمس الأحد آخر مهلة سوف يتم إعطاؤها للمذيعات من أجل تغطية وجوههن؛ وذلك امتثالا للأحكام الخاصة بملابس النساء.

وظهرت مذيعات النشرات الصباحية مرتديات البرقع، بعد أن كنّ يرتدين الحجاب فقط، وجاء هذا القرار بعد أيام من أوامر أصدرتها السلطات للنساء، تفيد بـ ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

حركة طالبان تصدر توجيهات صارمة للنساء في أفغانستان

كما حذر قادة حركة طالبان من الفصل للموظفات الحكوميات اللاتي لن يلتزمن بالقواعد الجديدة للثياب، بالإضافة إلى أنه تم إصدار توجيهات إلى مالكي المركبات من قبل وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي تفيد بـ عدم السماح للنساء بالركوب، وذلك في حالة إذا لم يكن مرتديات النقاب، كما لم تسمح الجماعة للنساء بالسفر أو التنقل إلى مسافات طويلة، إلا بشرط أن يكونن برفقة شخص قريب من الذكور.

كما منعت طالبان الفتيات اللاتي تجاوزن سن 11 عاما من الالتحاق بالمدارس الثانوية، وهو الأمر الذي لاقى إدانات دولية واسعة، باعتبار الأمر انتهاكًا لـ حقوق الإنسان للفتيات، والذي من الممكن أن يجعلهن أكثر عرضة للعنف والفقر والاستغلال.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء