الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التأمينات: وقف سحب المعاشات في حال عدم استبدال البطاقات الزرقاء بـ ميزة | بث مباشر

أوضح مصدر في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أعداد المواطنين الذين تخلفوا عن استبدال البطاقات الخاصة بـ صرف المعاشات البلاستيكية بالهيئة واستبدال البطاقات الزرقاء بـ بطاقات غيرها وهي بطاقات ميزة بشكل مجاني.

وبدأت التأمينات في شهر يناير الماضي 2022 في استبدال البطاقات الزرقاء بـ بطاقات ميزة بعدما تم تقسيم المحافظات إلى 3 مراحل بناءً على الكثاف العددية، وذلك في إطار خطة الخاصة بـ التحول إلى الشمول المالي، حيث يأتي ذلك تحت رعاية البنك المركزي.

تحويل بطاقات صرف المعاشات الزرقاء لـ بطاقات ميزة

وأضاف مصدر في هيئة التأمين الاجتماعي بتصريحات خاصة لـ موقع كايرو لايف، أن أعداد المواطنين الذين لم يستبدلوا البطاقات الزرقاء بـ بطاقات ميزة وصل حتى الآن إلى نحو مليون مواطن.

كما أشار إلى أنه مع انتهاء المدة المقررة لن يتم انقطاع المعاش عن المستحق، حيث أنه المعاش لا ينقطع إلى في حالة توافر أحد الأسباب الأساسية لـ قطع المعاش، ولكن لن يتمكن المستحق من صرف المعاش الخاص به، حيث أن المعاش جارٍ بشكل طبيعي ولكن البطاقات الخاصة بالصرف قد توقفت.

وتابع مصدر في هيئة التأمين الاجتماعي، أنه في حالة وتوجه المستحق صاحب المعاش إلى مكتب البريد أو غيره من أجل صرف المعاش، سوف يتم استخراج ورقة له تطالبه بضرورة التوجه إلى التأمينات، وعندما يتوجه إلى هناك سوف يتسلم بطاقة ميزة الجديدة لصرف المعاش المستحق.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء