الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأربعاء المقبل.. التأمينات الاجتماعية تبدأ صرف معاشات شهر يونيو | بث مباشر

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن  موعد صرف المعاشات  لـ شهر يونيو والذي تبدأ في الأول منه، ومن المقرر صرف المعاشات لأكثر من 10 ملايين و814 ألف مواطن.

موعد صرف معاشات يونيو

وتبدأ عمليات صرف المعاشات يوم الأربعاء الأول من شهر يونيو، ويتم صرف المعاشات، من خلال أكثر من 19 ألف منفذ في جميع محافظات الجمهورية، بتكلفة 22 مليار جنيه شهريًا.

وتتيح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري أو من خلال محفظة الهاتف المحمول لصاحب المعاش وعدد من البنوك.

في سياق متصل، بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، في شهر يناير الماضي 2022، استبدال البطاقات الزرقاء بـ بطاقات ميزة بعدما تم تقسيم المحافظات إلى 3 مراحل بناءً على الكثاف العددية، وذلك في إطار خطة الخاصة بالتحول إلى الشمول المالي.

ووصلت أعداد المواطنين الذين لم يستبدلوا البطاقات الزرقاء بطاقات ميزة حتى الآن إلى نحو مليون مواطن، ومع انتهاء المدة المقررة لن يتم انقطاع المعاش عن المستحق، حيث أن المعاش لا ينقطع إلى في حالة توافر أحد الأسباب الأساسية لقطع المعاش، ولكن لن يتمكن المستحق من صرف المعاش الخاص به، حيث أن المعاش جارٍ بشكل طبيعي ولكن البطاقات الخاصة تتوقف عن العمل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء