الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الدفاع الروسية: أمريكا أجرت 4 مختبرات بيولوجية في نيجيريا لنشر جدري القرود | بث مباشر

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن وزارة الدفاع الأمريكية أجرت 4 مختبرات بيولوجية في دولة نيجيريا؛ وذلك من أجل نشر مرض جدري القرود.

أزمة تفشي فيروس جدري القرود

وأوضح إيجور كيريلوف، رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيماوي والبيولوجي في الجيش الروسي، أن مرض جدري القرود تفشى في الأصل من نيجيريا، لذلك فإن هناك نحو 4 مختبرات بيولوجية أمريكية تعمل هناك حول الأزمة، وهذا يأتي وفقًا لما جاء في وكالة نوفوستي الروسية.

كما أضاف كيريلوف، أن إدخال سلالة غرب إفريقيا من العامل الذي تسبب في مرض جدري القرود، حيث إنها نشأت داخل نيجيريا، والتي تعتبر من الدول التي قامت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر بنيتها التحتية البيولوجية على أراضيها، وذلك وفقًا إلى التقرير الذي نشرته منظمة الصحة العالمية.

وأشار المسئول العسكري الروسي، إلى أنه يتواجد في نيجيريا ما لا يقل عن 4 مختبرات بيولوجية تفحص أزمة مرض جدري القرود، وتخضع إلى الرقابة من قبل واشنطن.

ومن جانبه، كشفت منظمة الصحة العالمية في اجتماع طارئ لها عقدته اليوم الجمعة الموافق 27 من شهر مايو الجاري، أنه يجب أن يتم احتواء مرض جدري القرود في البلاد غير الموبوءة بالمرض، حيث يتم تحقيق ذلك عن طريق اتخاذ حزمة من القرارات السريعة.

كما عبرت الصحة العالمية في وقت سابق، عن قلقها من تفشي وانتشار مرض جدري القرود، حيث قالت إنه ينتشر بين الأفراد المثليين على نطاق واسع، حيث يعتبر من أعراضه حدوث طفح جلدي، عرق، حمى.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء