الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي | بث مباشر

تداولت على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المختلفة في الفترة الأخيرة، عدد من الأنباء التي تفيد بـ فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية، من أجل أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022.

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء الامتحانات

ومن جانبه، تواصل على الفور المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ وذلك من أجل بيان حقيقة الأنباء المنتشرة حول فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كـ أحد الشروط من أجل أداء امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه لا صحة للأنباء المنتشرة حول فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء الامتحانات، مشيرة إلى أنه يحق لجميع طلاب الجامعات أن يؤدوا الامتحانات دون أن يشترط عليهم دفع أي رسوم مالية.

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن طلاب الجامعات لا يتحملون أي رسوم غير المصروفات الدراسية التي يتم تحديدها وإقرارها من قبل الجامعات والكليات المختلفة، لافتة إلى أن هناك عددًا من الجامعات الحكومية التي خصصت ميزانية لصالح مكاتب رعاية الشباب؛ وذلك من أجل سداد المصروفات عن الطلاب غير المقتدرين، ولكن ذلك يأتي بشرط أن يستفوا الأوراق والشروط المطلوبة التي يتم من خلالها إثبات أن الطالب غير مقتدر فعليًا عن سداد المصروفات الدراسية المقررة.

كما ناشد المركز الإعلامي ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الإعلام الأخرى، بضرورة استيفاء المعلومات من مصادرها الموثوقة وعدم نشر أنباء مغلوطة، لعدم إثارة حالة من الجدل والبلبلة بين المواطنين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء