الجمعة 01 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أول معيدة كفيفة بالمنيا: أسعى دائمًا للتفوق ونفسي أكون سفيرة مصر في إيطاليا | بث مباشر

تعاني من فقدانها للبصر منذ أن كانت تبلغ من العمر 15 عامًا، إلا أنها واجهت كافة الصعوبات وتحدت نفسها إلى أن أصبحت أول معيدة كفيفة في محافظة المنيا، حيث أنها تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز وهي تبلغ الآن من العمر 23 عامًا.

ميلودي أول معيدة كفيفة في محافظة المنيا

وقالت ميلودي إنها فقدت بصرها منذ أن كانت تبلغ من العمر 15 عامًا، ومنذ هذا الوقت قررت أن تتعلم طريقة برايل والتحقت بـ مدرسة النور للمكفوفين، مشيرة إلى أنها تفوقت بشدة في المدرسة وكانت تحصل دائمًا على المراكز الأولى، ثم حصلت على المركز الأول في الصف الثالث الثانوي على مستوى محافظة المنيا.

وأضافت أنها فضلت أن تلتحق بـ كلية الألسن بسبب حبها الشديد للغات، وبالفعل التحقت بالكلية واستطاعت أن تثبت نفسها وتتفوق بها، فقالت: تفوقت في الكلية لأني كنت عاوزة أتفوق وأبحث عن منح عشان عندي كذا حاجة عاوزة أعملها، وطلعت الأولى على دفعتي لما اتخرجت، وتفاجأت أنه تم ترشيحي للتعيين معيدة في الكلية.

وأوضحت أن والديها وجميع أفراد أسرتها ساعدوها كثيرًا وظلوا بجانبها بعدما فقدت بصرها، مشيرة إلى أنها كانت تسعى دائمًا أن تستكمل دراستها ولم تمنعها إعاقتها البصرية من ذلك: أهلي كانوا بيشجعوني إني أكمل وأنا كنت عاوزة أكمل دراستي وأتفوق وأركز فيها وأجيب درجات عالية.

وأشارت إلى أنها اختارت أن تتخصص في قسم اللغة الإيطالية في كلية الألسن، موضحة أنها لم تكن تتوقع أنه سيتم تعيينها كـ معيدة في جامعة المنيا، واختتمت قائلة: هكمل عشان أخد الماجستير والدكتوراه، وحابة أساعد المكفوفين في الجامعة معايا على قد ما أقدر، ونفسي أكون سفيرة مصر في إيطاليا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء