الأربعاء 10 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طفلة تعاني من ضمور العضلات بالشرقية: نفسي ربنا يشفيني وأمشي زي العيال | بث مباشر

على غرار معاناة الطفلة رقية من مرض ضمور العضلات الشوكي واحتياجها إلى حقنة لعلاجها تصل تكلفتها إلى 40 مليون جنيه، تعاني الطفلة التي تدعى حنان السيد البالغة من العمر 13 عامًا، وتقيم في محافظة الشرقية، من مرض ضمور العضلات منذ سنوات ماضية، حيث تسبب هذا المرض في وفاة 4 من أشقائها بسبب عدم علم والديها بمدى خطورة هذا المرض لأنهما من أسرة بسيطة متواضعة.

معاناة الطفلة حنان من مرض ضمور العضلات

وقالت الطفلة حنان السيد، إنها تتمنى من الله أن يشفيها من مرض ضمور العضلات حتى تستطيع أن تتحرك وتلهو وتلعب مثلها مثل باقي الأطفال، حيث أنها عندما تخرج من المنزل تكون برفقة والدها نظرًا لعدم قدرتها على المشي.

وتابعت حديثها: أنا نفسي ربنا يشفيني وأمشي زي العيال، أمنية حياتي إني أمشي وألعب زي العيال في الشارع عشان هما بيخافوا مني وبيقولوا لي إحنا مش بنحبك ومش عاوزين نلعب معاكي، أنا حافظة قرآن وبدعي ربنا يشفيني.

كما قال والد الطفلة حنان إنه فور ولادتها عندما كانت تبلغ من العمر 6 أشهر فقط، توجه بها إلى أحد أطباء المخ والأعصاب، وطلب منه أن يفحصها ويكشف ما هو المرض الذي تعاني منه، وخاصةً أن هناك 4 من أبنائه توفوا بنفس المرض، ولكن الطبيب أخبره أنه سليمة ولا يوجد بها أي شيء.

وأضاف أنه مع مرور الوقت والسنوات اكتشف إصابتها بـ مرض ضمور العضلات عندما تدهورت حالتها، حيث أنها تعاني من اعوجاج في ظهرها ويديها، لذلك فهو الذي يتولاها دائمًا ويقدم لها الطعام ويعاونها في كل خطوة لعدم قدرتها على الحركة، مشيرًا إلى أنها تحتاج حقنة لعلاجها مثل حقنة الطفلة رقية التي تبلغ قيمتها 40 مليون جنيه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء