الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

والدة طفل مصاب بضمور العضلات بسوهاج تستغيث: حالته بتسوء وفقدت طفلين قبله بنفس المرض | بث مباشر

استغاثت إحدى الأمهات التي تقيم في قرية شطورة التابعة إلى مركز طهطا في محافظة سوهاج؛ وذلك بسبب معاناة طفلها الذي يبلغ من العمر 6 أشهر فقط من إصابته بـ  ضمور العضلات، خاصةً أنها فقدت طفلين من قبل بسبب إصابتهما بهذا المرض، بسبب عدم قدرتها على توفير العلاج لهما.

استغاثة والدة من إصابة طفلها بضمور العضلات

وقالت والدة الطفل أحمد عماد، البالغ من العمر 6 أشهر، إنها اكتشفت إصابته بـ مرض ضمور العضلات بعد أسبوع فقط من ولادته، حيث إنها أجرت له تحليلًا طبيًا وأرسلته خارج البلاد للعرض على الأطباء هناك من أجل تشخيص حالته، وأخبروها بأنه مصاب بمرض ضمور العضلات.

وأضافت أنها قدمت في التأمين الصحي منذ فترة من أجل أن يتم صرف علاج لطفلها المريض على نفقة الدولة، ولكن حتى الآن لم يتم صرف الدواء اللازم لحالته الصحية، فقالت: اليوم اللي بيعدي عليه ده بيبقى من عمره يعني كل يوم بيعدي بيفقد عضلة من عضلاته، أنا بتمنى من القلوب الرحيمة تحن على ابني ويعالجوه.

وأوضحت والدة الطفل أحمد أنها تضعه على جهاز التنفس الصناعي طوال اليوم، ولا تستطيع أن تنزع هذا الجهاز عنه، بسبب عدم قدرته على التنفس بشكل طبيعي من دونه.

واختتمت حديثها قائلة: ابني محتاج 7 جرعات من حقنة تكلفتها الواحدة 130 ألف جنيه، وإحنا ناس على قد حالنا، وابني حالته بتسوء كل يوم.