الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | الإفتاء تعلن غدا الخميس بداية شهر ذي الحجة.. و9 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدا الخميس، الموافق 30 يونيو 2022، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1443هـ، مشيرة إلى أن يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022 ستكون هي وقفة عرفات، وسيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم 9 يوليو 2022.

وكانت أعلنت دار الإفتاء المصرية تفاصيل رؤيتها لهلال شهر ذي الحجة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ومن جانبها، أصدرت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، قرارها أن غدا الخميس، الموافق 30 يونيو 2022، هو غرة شهر ذي الحجة، وعليه أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الخميس هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1443 هـ.

دار الإفتاء المصرية تهنئ الأمة الإسلامية بغرة شهر ذي الحجة

وأشارت دار الإفتاء المصرية، خلال بيانها الذي نشرته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنها تتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة هذه المناسبة الكريمة، والشعب المصري الكريم، وجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعلى الأمة الإسلامية عليهم هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات والأمن والسلام.

كما أوضحت دار الإفتاء المصرية فضل هذه الأيام العشر، والليالي العشر من ذي الحجة، والتي يتعلق بها العديد الأحكام والآداب والفضائل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء