السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

القناديل تحتل شواطئ بورسعيد وتجبر المصطافين على المغادرة | بث مباشر

غزت  قناديل البحر  منذ صباح اليوم الخميس، المياه وشواطئ بورسعيد، حيث كان هناك انتشار كبير لذلك المخلوق البحري على الرمال والمياه المتاخمة للشاطئ، وهو ما تسبب في عزوف الكثير من المصطافين عن نزول المياه ومغادرة الشاطئ.

قناديل البحر تغزو شواطئ بورسعيد 

وفوجئ المصطافون ورواد شاطئ بورسعيد عند نزول البحر، بوجود لسعات تصيب الجسد، نتيجة تواجد القناديل بصورة كبيرة في المياه، بسبب وجود أعداد كبيرة من قناديل البحر بالمياه ثم خروجها إلى الشاطئ مع الأمواج، وهو ما تسبب في عزوف المصطافين عن السباحة.

وتتزايد ظاهرة القناديل خلال شهر يوليو بشكل كبير، وذلك بالتزامن مع موسم السردين الذي يتغذى عليه القنديل، ويتسبب في قلة عدد المصطافين، نتيجة عدم قُدرتهم على تحمل ألم إصابة القنديل، كما حرص بعض الأطفال على اللعب مع القناديل التي خرجت مع الأمواج من خلال دفنها في الرمال.

في سياق منفصل، استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أمس الأربعاء، وفدًا من لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سهير عبد الحميد، الدكتورة عبلة الألفي، الدكتورة أمنية رجب، الدكتور محمود العزب، الدكتور مكرم رضوان، والدكتور سمر سالم، وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد، لمتابعة مستجدات التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأكد الغضبان بأن منظومة التأمين الصحي الشامل، أسهمت في تغيير جذري في منظومة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل، معربًا عن فخره بكون بورسعيد كانت نقطة الانطلاق لهذه المنظومة العملاقة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء