السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت | بث مباشر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا أعلنت من خلاله كافة التفاصيل التي تتعلق بحالة الطقس المتوقعة غدًا السبت الموافق 2 من شهر يوليو الجاري على مختلف المدن والمحافظات المصرية.

حالة الطقس غدًا السبت

وقالت الأرصاد الجوية في بيانها إنه من المتوقع أن تسود حالة من الطقس الحار إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار وخاصةً بأوقات الظهيرة على مختلف مدن ومحافظات الجمهورية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى نحو 35 درجة مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا السبت حالة من الارتفاع في نسبة الرطوبة خلال ساعات النهار على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية تقريبًا.

أما عن توقعات حالة الطقس خلال الليل غدًا، فأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تسود حالة من الطقس المعتدل على معظم الأنحاء، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح بشكل ملحوظ، ما يؤدي إلى قلة شعور المواطنين بارتفاع نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة ليلًا.

موجة حارة تضرب البلاد

وفي سياق آخر، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن محافظات الجمهورية سوف تتعرض إلى موجة من الطقس الحار خلال الأسبوع المقبل، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها بقيم تتراوح بين درجة إلى درجتين تقريبًا، لتسجل بذلك درجات الحرارة خلال ساعات النهار نحو 36 درجة مئوية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء