السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدبولي: المؤسسات الدولية تتوقع تحقيق الاقتصاد المصري معدلات نمو قوية في ظل التحديات العالمية | بث مباشر

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، في افتتاح 6 أفرع جديدة لـ شركة جسور وبدء العمل من خلال المنصة الإلكترونية.

رئيس الوزراء يشهد افتتاح 6 أفرع لـ شركة جسور

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية بـ توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أولت اهتمامًا كبيرًا بـ التصنيع والإنتاج والتصدير، وذلك لدورها البالغ في إحداث التنمية الاقتصادية ودفع عجلة الاقتصاد وزيادة التشغيل بالإضافة إلى خلق فرص العمل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أننا نواجه خلال الفترة الحالية مع مختلف دول العالم عددًا من التحديات الهيكلية، والتي تتمثل في استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، والاختناقات والاضطرابات في سلاسل التوريد والإمدادات العالمية، بالإضافة إلى ارتفاع معدل التضخم العالمي والأزمة الروسية الأوكرانية التي ألحقت أضرارًا بالغة في الاقتصاد العالمي.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه على الرغم من كافة التحديات فإن الدولة المصرية للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية العالمية تحظى بتقدير الوكالات والمؤسسات الدولية، حيث توقع العديد منها أن يحقق الاقتصاد المصري معدلات نمو قوية، فـ يتوقع البنك الدولي في تقريره الصادر في يونيو 2022، أن يسجل الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2021-2022 معدل نمو بمقدار 1.6%، وذلك مقابل 5.5% في تقريري إبريل ومايو من نفس العام.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء