الأربعاء 07 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرئيس السيسي يشهد افتتاح بعض مشروعات مصر الرقمية | بث مباشر

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأربعاء، بعض مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك في مركز المنارة للمؤتمرات.

مشروعات مصر الرقمية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية أنفقت حوالي 100 مليار جنيه لإنشاء المراكز الرقمية، مؤكدًا أن المركز الواحد يحتاج لـ 10 مليارات جنيه للأعمال الإنشائية فقط، ويتم بناؤه على بضعة أمتار تحت الأرض، بالإضافة إلى أن تلك المراكز محصنة ويصعب الاقتراب منها.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية تسعى إلى تأهيل جيل من الحاسبات والمعلومات، لمواكبة تحديات سوق العمل العالمية، والشركات الدولية، لافتًا إلى أن مشروعات مصر الرقمية التي سيتم افتتاحها تأتي في إطار اهتمام الدولة بتقديم خدمات للمواطنين بكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تأتي لدعم الأجيال الحالية.

وأشار السيسي، إلى أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على تحويل الدولة من الورقي إلى الرقمي، وتعمل أيضًا في الفترة الحالية على إدخال جزء من العمل من خلال الذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن كل ما تم في العاصمة الإدارية الجديدة قامت به شركة العاصمة، وطلبت من الحكومة تأجير الحي الحكومي بـ 4 مليار جنيه في العام الواحد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء