الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رئيس علمية كورونا: الفيروس أقل تأثيرا من العام الماضي رغم زيادة أعداد المصابين | بث مباشر

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، إن أعداد الحالات المصابة  بفيروس كورونا  في الوقت الحالي كبير، إذا ما قورنت بالأعداد في نفس الوقت من العام الماضي، مشيرا إلى أن ضعف الفيروس وعدم قوته مع الحالات المصابة الآن هو السبب وراء عدم القلق بين المواطنين.

بروتوكولات علاجية جديدة لفيروس كورونا

وأكد الدكتور حسام حسني، أن اللجنة العلمية في البروتوكول العلاجي الجديد اعتمدت الكواشف والمسحات السريعة كوسيلة تشخيصية للكشف عن فيروس كورونا، لافتا إلى أنه من المقرر توافر الكواشف والمسحات السريعة لكورونا في الصيدليات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنها لا تُغني عن دقة وأهمية فحص البي سي ار. 

وأشار إلى أنه تم حذف بعض الأدوية العلاجية من البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، وذلك لوجود بدائل أكثر فاعلية ولها أعراض جانبية أقل وتداخلاتها مع الأدوية العلاجية الأخرى لا تشكل ضررا، كما تم الاستغناء عن بعض مضادات الالتهابات وتراجع استخدام مضادات التجلط.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، أنه تم إضافة عقار باكسلوفيد للبروتوكول العلاجي، ومن المقرر توافره خلال الفترة المقبلة، كما تم إضافة المضادات المناعية والأجسام المضادة طويلة المدى، للوقاية المناعية، ورفع دور الأجسام المضادة المناعية أحادية النسيلة، وتم وضع ضوابط لاستخدام المضادات الحيوية وتقنين استخدامها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء