السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مواطن يستغيث: قعدت من شغلي عشان جالي شلل.. ونفسي استر بنتي في سكن | فيديو

يتواجد في منطقة إمبابة شمال محافظة الجيزة، حالة إنسانية لرجل بلا مأوى، يتخذ الشارع مسكنه، هو وأسرته المكونة من نجلين هما أحمد ومريم، وذلك بعدما تعثرت أحواله وترك عمله بسبب حالته الصحية.

استغاثة مواطن من ضيق الحال

وقال حمدي إنه كان يعمل بمجال الأساسات والمقاولات بقطاع الشركات الخاصة لمدة أكثر من 20 عامًا، وأنه كان يعيش حياه كريمة من عمله بهذا المجال، متابعًا: كانت عيشتي مرتاحة وكنت بكسب كويس جدا من شغلى.

وأكد أنه عمل مع إحدى الشركات الخاصة خلال الفترة الأخيرة لمدة شهرين فقط؛ لأنه تعرض لإصابات أثناء فترة عمله تسببت له في بتر أصابع الكف واستغناء الشركة عنه، موضحًا أنه منذ ذلك الحين تعثرت أحواله المادية واتجه لبيع أثاث المنزل لينفق على أولاده، مضيفًا: لما اتصبت الشركة مهتمتش بيا، وفلوس إيجار البيت وفواتير المياه والكهرباء كانت 1600 جنيه معرفتش أدفعهم وقعدت في الشارع.

وأشار حمدي إلى أن علاقته بأسرة زوجته اهتزت وتأثرت كثيرًا، بعد حدوث هذا التعثر وكثرت الخلافات بينهما، وانتهت بانفصال زوجته عنه، مضيفًا: بعد ما سبت البيت تعبت وجاتلي شبه جلطة على القلب تسببت لي في شبه شلل رباعي.

وأكد أنه ليس حزينًا على تعثره وتدهور حالته الصحية والمادية، موضحًا أن كل حزنه على نجلته مريم، لأنها تحب الدراسة، قائلًا: بنتي غاوية التعليم لو مش بتحبه مكنتش هزعل كده.

وأضاف حمدي أن عمله الحالي هو الجلوس بجانب سائقين الميكروباص، معلقًا: الله يكون في عون الناس اللي زي حالاتي.

وناشد حمدي، وزير الإسكان ووزيرة التضامن الاجتماعي، وطلب منهما بأن ينظرا إلى نجلته بعين الرحمة وتوفير المسكن والمأوى لها، قائلًا: أنا طلباتي بس استر مريم في سكن.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء