الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

زينب تعاني من مرض ضمور العضلات في الغربية.. وأسرتها: محتاجين حملة لجمع التبرعات لها |بث مباشر

تعاني طفلة تدعى زينب، والتي تعيش بمركز طنطا في محافظة الغربية، من  مرض ضمور العضلات، وتتمنى أسرتها أن يتم جمع الأموال اللازمة من أجل علاجها على غرار الطفلة رقية.

أسرة الطفلة زينب تتمنى علاجها من ضمور العضلات

وقالت نورهان محمد علي والدة الطفلة، إنها مع بلوغ ابنتها سن الرابعة لاحظت عددا من الحركات الغريبة واللاإرادية على ابنتها الصغيرة، وهو ما دعاها لمراجعة أحد الأطباء والذي طلب منها ضرورة إعطائها جرعات من الكالسيوم.

وأشارت إلى أنه وبعد مرور فترة وعدم وجود أي تقدم في حالتها راجعت الطبيب الذي طالبها بضرورة إجراء تحليل للكالسيوم وبعد خروج النتائج والتي أفادت بأن معدلاته طبيعية، طلب منها إجراء تحليل آخر للأعصاب وفور خروج النتائج أكد الطبيب أنها طفلتها مصابة بمرض ضمور العضلات.

وأوضحت أنه تم عرض ابنتها على اللجنة العليا لعلاج مرضى ضمور العضلات من أجل علاجها على نفقة الدولة، مشيرة إلى أنه وبعد مرور شهرين من الإجراءات وانتظار نتائج التحليل الجيني والذي تم إرسال العينات لألمانيا وأكدت إيجابية إصابة ابنتها، تم رفض طلب علاج ابنتها ضمن المبادرة لأن ابنتها تعدت الـ 6 أشهر.

وأضافت أن ابنتها تدهورت حالتها خلال الفترة الماضية بسبب إصابتها المتكررة أكثر من مرة بالالتهاب الرئوي وهو ما استدعى حجزها بالمستشفى لتلقي الأكسجين بسبب صعوبة التنفس.

وناشدت والدة الطفلة زينب، بضرورة جمع التبرعات من أجل علاج ابنتها خاصة وأن تكاليف العلاج الخاص بهذا المرض يبلغ حوالي 40 مليون جنيه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء