الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شروط الحصول على قرض لسداد المصروفات الجامعية بتمويل يصل إلى 50 ألف جنيه | بث مباشر

ساهمت بعض البنوك المصرية في تقديم ميزة إلى عملائها بمختلف شرائحهم سواء من القطاع الحكومي أو الخاص أو أصحاب المهن الحرة، وهي إمكانية الحصول على قرض التعليم لتغطية مصروفات التعليم الخاصة بأبنائهم ضمن برنامج القرض التعليمي أو قرض التعليم العالي.

شروط الحصول على قرض لسداد لمصروفات الجامعية

وجاءت شروط بعض البنوك بسحب قرض دخول الجامعات أو القرض التعليم للجامعات الانترناشيونال فقط، بينما تتيح بعض البنوك الأخرى تقديم قرض التعليم العالي لجميع الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة أو الانترناشيونال، وذلك يكون بعد استيفاء المتقدم للشروط للموافقة على القرض، وتقديم الأوراق المطلوبة لذلك.

وأعلن بنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، انضمامه ضمن قائمة البنوك المتقدمة لخدمة تمويل المصروفات المدرسية، والذي يهدف إلى إتاحة التعليم للجميع وتمويل المصروفات المدرسية لأولياء الأمور، والمتاح لكافة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، بقيمة تمويل تصل إلى 50 ألف جنيه كحد أقصى.

وأوضح بنك ناصر أن تمويل السنة الدراسية الواحدة يتم سدادها على 10 أشهر، مضيفًا أن تمويل المرحلة التعليمية الكاملة لمدة 3 أعوام يتم فيها فرض غرامات تأخير بنسبة 1.5% شهريًا من قيمة القسط الشهري على صاحب القرض.

كما أضاف بنك ناصر الاجتماعي، أن القرض سيكون بعائد سنوي بنسبة تصل إلى 8.5%، على أن يتم حساب نسبة 1.5 % مصاريف إدارية من قيمة التمويل وتسدد نقدًا قبل منح القرض، بالإضافة إلى أن يكون الفرد الراغب في الحصول على القرض غير قادر على تلبية احتياجات أبنائه الدراسية وفي حالة احتياج شديدة للقرض وأن يقدم ما يثبت ذلك عن طريق البحث الاجتماعي لحالته.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء