الأربعاء 28 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | انتحار طالبة عقب رسوبها في امتحانات الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ

أقدمت طالبة في الصف الثالث الثانوية الأزهري، في قرية القرضا، التابعة لـ محافظة كفر الشيخ، على الانتحار بعد رسوبها في الثانوية الأزهرية، حيث تناولت حبة غلال بسبب مرورها بأزمة نفسية عقب رسوبها، ما أدى إلى مصرعها بعد 24 ساعة من تناولها الحبة السامة.

تفاصيل انتحار طالبة ثانوية أزهري بكفر الشيخ

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا يفيد بتناول فتاة تدعى دنيا، حبة حفظ الغلال السامة، لمرورها بأزمة نفسية سيئة بعد رسوبها في الثانوية الأزهرية، لتقرر بعدها الإقدام على الانتحار.

وعلى الفور تم نقل الطالبة إلى مستشفى كفر الشيخ العام في حالة نفسية سيئة لتتوفى بعد ساعات قليلة متأثرة بإصابتها، كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لتولي التحقيقات اللازمة، التي أمرت بدفن المتوفاة بمعرفة أهليتها.

والجدير بالذكر أن الدولة تقدم الدعم لجميع المرضى النفسيين عن طريق خدمة الخط الساخن، والتي من أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية في وزارة الصحة والسكان، الذي يقم المساندة للراغبين في الانتحار، ويقدم الدعم النفسي والمعنوي لهم ومساعدتهم في تخطي أزماتهم.

ومن جانبه يحذر موقع القاهرة 24 من الانقياد وراء أفكار السلبية والتي قد تؤدي إلى الانتحار، كما تنصح المرضى النفسيين بالذهاب إلى الطبيب لمساعدتهم والتفكير بإيجابية حول ما يتعلق بأمور الحياة كافة وبمشكلاتهم خاصة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء