الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أبرزهم التعليم والهجرة.. مصدر: 13 وزيرًا يغادرون مناصبهم في التعديلات الوزارية الجديدة | بث مباشر

شغل قرار التعديل الوزاري أذهان المواطنين وفضولهم؛ لمعرفة ما الذي طرأ على هذا القرار ومن هم الوزراء الذين أقيلوا.

كما حرص مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على التنويه بعقد جلسة طارئة ظهر اليوم السبت الموافق 13 أغسطس، وإرسال دعوة لأعضاء المجلس بالحضور إلي هذه الجلسة للنظر في أمر عاجل، وكان ذلك بعد توجيه الأمين العام للمجلس المستشار أحمد مناع دعوة للأعضاء مساء أمس. 
كما نوهت اللائحة الداخلية للبرلمان، ومواد الدستور بالخطوات المتبعة وفقا لما نصت عليه المادة 147 من الدستور المصري،  والتي نصت على أنه يمكن لرئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى  إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء من المجلس.

إقالة 13 وزير من مناصبهم

كما كشف أحد المصادر البرلمانية المطلعة على القرار الوزاري، أن التعديل سوف يشمل 13 وزارة، موضحًا أن أبرز تلك الوزارات هي التربية والتعليم والقوى العاملة والري والصناعة والهجرة، والصحة، وقطاع الأعمال.

جدير بالذكر أن النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، أعلن أسماء الراحلين عن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تزايدت في اللحظات الأخيرة التكهنات حول الوزراء الذين سيغادرون مناصبهم خلال التعديل الوزاري الذي سيجري ظهر السبت خلال انعقاد الاجتماع الطارئ لمجلس النواب.
كما أوضح، أن الوزراء المرجح مغادرتهم لمناصبهم، من بينهم وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وزير المالية الدكتور محمد معيط.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء