الخميس 06 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| عم محمد مبتور الذراعين ويتجول بالعطور بقرى المنوفية: نفسي أركّب أطراف صناعية علشان أساعد نفسي

يضرب الشيخ محمد زكريا، من أبناء قرية دلهمو التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية، خير مثال على الكفاح والبحث عن لقمة العيش، وذلك رغم إعاقته وبتر يديه، فهو يعمل في بيع العطور في شوارع محافظة المنوفية بحثا عن رزقه ولقمة العيش.

الشيخ محمد يروي قصة كفاحه وبيع المعطرات

قال الشيخ محمد، الذي يبلغ من العمر 46 عاما، إن لديه 3 أبناء وإنه كان يعمل سابقا في مصنع، وخلال عمله وفي غفلة منه بُترت يديه، وعليه ترك عمله في المصنع وأصبح يجول في الشوارع لبيع المعطرات، وأضاف: أنا راضي وربنا مصبرني، وقدرت أجوّز إخواتي وأنا اتجوزت وأنجبت 3 أطفال.

وأضاف الشيخ محمد أنه يصنع هذه المعطرات بنفسه، فهو يأتي بالمواد الخام ويقوم بتركيبها في بيته، ويساعده في ذلك، نظرا لظروفه؛ زوجته وشقيقه ونجله.

وتابع الشيخ محمد أنه يخرج لعمله كل يوم، وفي بعض الأيام يعود ولا يبيع شيئا، موضحا أن هناك عددا لا بأس به من الناس يعرفونه، مضيفا: الناس عرفوني أكتر لما حصلتلي حادثة في المنطقة دي، وكانت حادثة شديدة، فعرفوني وبقوا يشتروا مني.

كما أشار الشيخ محمد إلى أنه اتجه في فترة من حياته لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال ولكنه لم يستطع بسبب بتر يديه، مشيرا إلى أن كل ما يتمناه هو تركيب أطراف صناعية لتساعده على قضاء حاجاته بنفسه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء