الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصرع وإصابة 41 شخصًا في حريق كنيسة المنيرة.. وشاهد عيان: الناس رمت نفسها من الدور الرابع | بث مباشر

نشب حريق هائل في كنيسة المنيرة الواقعة بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد الموافق 14 من شهر أغسطس الجاري، حيث تصاعدت ألسنة اللهب والنيران بشكل كثيف، ما أدى إلى مصرع وإصابة 41 شخصًا من بينهم أطفال.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية في محافظة الجيزة إلى موقع نشوب الحريق بعد ورود بلاغًا إليها، وذلك من أجل العمل سريعًا لإخماد النيران المشتعلة والسيطرة عليها، قبل أن تمتد إلى المناطق المجاورة.

 

حريق هائل في كنيسة المنيرة بإمبابة

وقال أحد شهود العيان، إن الحريق اندلع في تمام الساعة الثامنة صباحًا، حيث أنهم استيقظوا على صراخات للاستغاثة، وبعدها وجدوا النيران مشتعلة بالكنيسة والمكيفات الهوائية بداخلها، موضحًا: الدخان كان جامد وفي ناس رمت نفسها من فوق في الدور التالت والرابع، بسبب الحريق.

وتبين بعد انتقال الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى كنيسة المنيرة، أن الحريق نشب نتيجة حُدوث ماس كهربائي وانفجار المكيفات الهوائية، وعلى الفور تصاعدت ألسنة اللهب والنيران، ما أدى إلى وجود حالات مصابة بالاختناق ووفيات.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قال إنه يتابع تطورات الحادث الأليم الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، حيث وجّه جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري مع الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية إلى المصابين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء