الأربعاء 28 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | كنيسة السيدة العذراء بالوراق تستعد لاستقبال جثامين ضحايا حريق كنيسة المنيرة لأداء صلاة الجنازة

نشب صباح اليوم الأحد، حريقًا هائلًا في كنيسة أبي سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص بينهم أطفال، وتم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفيي إمبابة العام والعجوزة.

وتستعد كنيسة الوراق العذراء بالوراق لأداء صلاة الجنازة على ضحايا الحادث المأساوي، والذي ستقام بالكنيسة برئاسة الأنبا بطرس أسقف شمال الجيزة، وسط حالة من انهيار أسر الضحايا.

وودع الأهالي منذ قليل، 20 جثمانا من ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، استعدادا لتشيعهم إلى مثواهم الأخير بالصراخ والبكاء المستمر، وذلك بعد خروجهم من مستشفى إمبابة العام ومستشفى الموظفين.

نقابة الأطباء تنعي ضحايا كنيسة المنيرة

وحرصت نقابة الأطباء، على نعي ضحايا كنيسة المنيرة الذين توفاهم الله إثر هذا الحريق، كما أعلنت عن وضعها لجميع إمكاناتها المادية والفنية لمساعدة المصابين، كما تمنت لهم من الله تعالى الشفاء العاجل.

ومن جانبه، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لزيارة مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة، بالمستشفيات التي يتلقون فيها العلاج، كما رافقه الحضور أيضا الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل من خلال أجهزتها على توفير كافة سبل الرعاية والدعم للمصابين وأسر ضحايا هذا الحادث الأليم من أبناء الشعب المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أضاف أن الحكومة المصرية لن تترك المصابين حتي يتم شفائهم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء