الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تجنبوا التعرض لأشعة الشمس.. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء بسبب ارتفاع الحرارة | بث مباشر

تواصل درجات الحرارة، ارتفاعها على جميع محافظات الجمهورية؛ تزامنًا مع موجة الطقس شديد الحرارة التي تضرب أنحاء البلاد منذ بداية شهر أغسطس تقريبًا؛ لذلك حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، الموافق 17 من شهر أغسطس 2022.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إنه بالتزامن مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة؛ فإن محافظات الجمهورية والمدن المصرية ستتعرض غدًا خلال فترات النهار، لحالة من الطقس شديد الحرارة، بالإضافة إلى سيطرة الأجواء المشمسة التي تؤدي إلى زيادة إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة؛ لذلك يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأشار الخبراء، إلى أنه من المتوقع أن تسيطر حالة من الطقس المائل إلى الحرارة خلال فترات الليل غدًا، تزامنًا مع ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة عن معدلاتها.

ومن المتوقع كذلك، وفقًا إلى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتكون شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر غدًا على أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية، فضلًا عن نشاط في حركة الرياح على جنوب وشمال الصعيد.

وفي هذا السياق، وجه خبراء هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح والإرشادات المهمة للمواطنين؛ من أجل التعامل مع موجات الطقس الحار التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ووصولها إلى 40 درجة مئوية في بعض الأماكن، وجاءت تلك النصائح كالآتي:

ضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر إلى أشعة الشمس في أوقات الظهيرة.

يجب الإكثار من تناول السوائل والمياه لتنجب الشعور بحرارة الطقس.

ارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، والابتعاد عن الملابس ذات الألوان الداكنة.

عدم الخروج من المنزل في أوقات ذروة حرارة الطقس لتجنب الإصابة بضربة شمس.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء