الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أشهر بائع ذرة مشوي بترعة المحمودية: شغلتي من 45 سنة ونفسي في معاش | بث مباشر

يقف الحاج جمعة السوداني، على ضفاف ترعة المحمودية بمحافظة البحيرة، منذ أكثر من 45 عاما،  لبيع الذرة المشوي  لبعض الأسر أو هواة صيد السمك بالترعة.

أشهر بائع ذرة مشوي بترعة المحمودية 

وقال الحاج جمعة السوداني، إنه يبلغ من العمر 60 عاما ومنذ أن كان بعمر الـ 15 عمل بهذا المجال وانتقل خلال 45 عاما بين أماكن مختلفة بمحافظة البحيرة، مشيرا إلى أنه استقر بالقرب من ترعة المحمودية.

وأشار الحاج جمعة السوداني، إلى أنه يعتمد بشكل كبير على هواية صيد الأسماك بترعة المحمودية والذين يتوافدون من مراكز البحيرة والمحافظات المجاورة لصيد السمك، لافتا إلى أن موسم العمل يكون خلال فصل الصيف، ويحرص على بيع بعض المشروبات الساخنة من أجل تحسين دخله.

وأكد أنه الكفيل لأسرته المكونة من الزوجة وابنتيه المطلقتان اللتين تعيشان معه داخل الشفة التي يسكن بها، بعدما انفصالهما عن زوجيهما، مؤكدا أن بيع الشروبات الساخنة والذرة المشوي هي مصدر دخله الوحيد له ولجميع أفراد أسرته.

وناشد الحاج جمعة السوداني، المسؤولين بمحافظة البحيرة بتوفير معاش له خاصة وأنه العائل الوحيد لأسرته ومع تقدمه في السن بدأ نشاطه بالعمل يقل بعدما خارت قواه، مطالبا بضرورة عدم منعه من الوقوف بكورنيش ترعة المحمودية خاصة بعدما شملته اعمال التطوير والتحديث.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء