الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | استغاثة 4 أسر بالغربية بعد إخلاء منازلهم: ملناش مكان نعيش فيه وبنام في الشارع وسط الحشرات

استغاث أهالي منطقة المنشية الجديدة، التابعة لمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، بالمسئولين لإنقاذ 4 أسر بعد تعرضهم للتشريد والطرد في الشارع، بعد إخلاء عقار مكون من 3 طوابق، يعيش به 4 أسر.

الأهالي يروون التفاصيل

وقالت إحدى السيدات من سكان العقار، إن شركة الصرف الصحي أخبرتهم بأنها تريد أن توسع شبكتها، وبالتالي أجرت حفرة كبيرة في الأرض، تبلغ أكثر من 5 أمتار، ليتم تركيب المواسير الكبيرة فيها، وبالتالي تصدعت المنازل الموجودة بالمكان وكادت تسقط، مضيفة: هذا الأمر منذ عام ونصف، وأجرينا محاضر بهذا الشأن وقالوا إنهم سيصلحون كل شيء.

وتابعت السيدة أنه منذ ذلك الوقت وتزيد التصدعات في المنازل كثيرا، ما دفعهم إلى ترك منازلهم والمكوث في الشارع في خيم قاموا ببنائها ليناموا فيها مع أطفالهم، وأضافت: بنام في الشارع وسط النمل والحشرات وعلى الحصير.

واستكمل الأهالي أنهم بعد إجراء محاضر وتقديم شكاوى إلى مسئولي المحافظة والحي، أرسلت لهم المحافظة سيارات لاصطحابهم إلى منازل إيواء بالقرب من طنطا، ولكنهم عندما ذهبوا إلى هناك وجدوا أن الشقق غير مجهزة تماما، وأنه لا يوجد بها أبواب أو شبابيك أو أي شيء، مضيفا: كان مكان غير آدمي.. وحتى مكان الشقة مكانش موجود، والمكان لا يصلح للمعيشة.

وتابع أحد الأهالي: عُدنا بعدها للمكوث بجانب منازلنا، فهي أفضل بكثير من هذه الشقق التي قدمتها لنا المحافظة، ومنذ ذلك الوقت ونحن مشردون في الشارع. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء