السبت 01 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: ارتفاع شديد في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة | بث مباشر

تسيطر على أنحاء الجمهورية خلال الفترة الحالية، موجة من الطقس شديد الحرارة، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، فضلًا عن ارتفاع نسب الرطوبة التي وصلت في بعض المناطق إلى نحو 95%، وذلك وفقًا إلى ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الأحد

وفي هذا السياق، أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الأحد، في ظل موجة الطقس شديد الحرارة التي تتعرض لها المدن المصرية، حيث من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها خلال فترات النهار، لتسجل بذلك درجة الحرارة العظمى بالقاهرة نحو 37 درجة مئوية.

وخلال فترات الليل من المتوقع أن تتعرض المدن المصرية وأنحاء الجمهورية إلى طقس حار رطب، بينما يكون مائل إلى الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد، لتسجل الصغرى بالقاهرة نحو 25 درجة مئوية، أما الصغرى بالإسكندرية فتصل إلى 26 درجة تقريبًا.

وأفاد الخبراء في البيان الذي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بخصوص حالة طقس اليوم، أنه نسب الرطوبة سوف ترتفع على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مما يتسبب ذلك في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات تقريبًا عن معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الجمعة المقبل

وعلى الجانب الآخر، كشف خبراء الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على المدن المصرية، بدايةً من غدًا الإثنين الموافق 21 من أغسطس الجاري 2022، وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 26 من نفس الشهر، حيث من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها، ويصاحب ذلك ارتفاع في نسب الرطوبة على كافة الأنحاء، وبالتالي سوف تسيطر حالة من الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد.

وأوضح خبراء الأرصاد أن نسبة الرطوبة سوف تصل في بعض المناطق إلى 95% تقريبًا، وذلك خلال فترات النهار، أما خلال فترات الليل فسوف تصل إلى نسبة 65%، وهو ما يزيد من إحساس المواطنين بشدة ارتفاع درجات الحرارة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء