الخميس 06 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | قصة كفاح عم معتز أشهر بائع فريسكا بكورنيش الإسكندرية: زهقت من قعدة البيت بعد المعاش قولت أشتغل

شهد طريق الكورنيش بـ محافظة الإسكندرية، قصة كفاح رجل أقدم على العمل ببيع الفريسكا بالموسم الصيفي، ورفض الاستسلام لليأس بعد إحالته على المعاش، ليبحث عن وظيفة جديدة يمتهنها لتحصيل لقمة عيشه.

قصة كفاح بائع فريسكا بالإسكندرية

 
وقال معتز عبد الرازق بائع الفريسكا، إنه أقام مشروع بسيط خاص لبيع الفريسكا على كورنيش محافظة الإسكندرية، موضحًا أنه يعمل بمجال بيع الفريسكا منذ 6 أشهر بعد أن تم إحالته على المعاش، قائلًا: كنت موظف بشركة أبو الهول المصرية وطلعت على المعاش وبقيت أبيع فريسكا والحمد لله رضا من عند ربنا.

موظف بأحد الشركات يتحول لبائع فريسكا بعد إحالته على المعاش 

وأكد بائع الفريسكا، أنه خطط لإقامة مشروع لبيع الفريسكا بعد مرور فترة من شعوره بالملل من الجلوس داخل المنزل بدون عمل، موضحًا أن اختياره لهذه المهنة لم يكن من قبل الصدفة، قائلًا: زهقت من قعدة البيت بعد المعاش ولقيت مشروع الفريسكا حلو وقولت اشتغل من نوع التسالي وتضيع الوقت وأشوف الناس في الشارع. 

وأشار عبد الرازق، إلى أنه يقيم بمحافظة الإسكندرية ويعمل بمهنة بيع الفريسكا يوميًا لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات تقريبًا، مضيفًا: بشتغل كل يوم من بعد العصر لحد الساعة 2 بليل. 

وأوضح معتز بائع الفريسكا، أنه قام بشراء ماكينة تصنيع الفريسكا قبل إقامة هذا المشروع، موضحًا أنه يقوم بتصنيع أنواع متعددة من الفريسكا مثل القرص والفريسكا المحشوة شكولاتة والملفوفة، قائلًا: أنا اللي بعملها ولازم يكون طعمها حلو لان الفريسكا ليها زباينها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء