الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | تجنبوا أشعة الشمس.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس بداية من غد الإثنين وحتى الخميس المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022، وحتى الخميس المقبل الموافق  25 أغسطس 2022

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال تلك الفترة يكون شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية وحار رطب على باقي الأنحاء، كما حذرت الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس، ما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وكذلك تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا

سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 درجة والصغرى 39، وسجلت العظمى على السواحل الشمالية 32 درجة والصغرى 35 درجة، وسجلت العظمى على جنوب سيناء 39 درجة، والصغرى 41 درجة مئوية.

كما سجلت العظمى على شمال الصعيد 39 درجة والصغرى 41 درجة مئوية، وسجلت العظمى على جنوب الصعيد 42 درجة مئوية، والصغرى 43 درجة مئوية.

والجدير بالذكر أن شهر أغسطس معروف أنه ذروة فصل الصيف بسبب الارتفاعات في نسب الرطوبة، رغم أن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية والتى تتراوح ما بين 34 و35 درجة مئوية إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة هي التي تجعلنا نشعر بارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين 

كما وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين بشرب السوائل الباردة والمياه بكثرة، وتناول الخضراوات والفاكهة بشكل كبير، إضافة إلى تجنب أشعة الشمس وارتداء القبعة عند التعرض لها، وكذلك ارتداء ملابس قطنية ذات الألوان الفاتحة حتى تعمل على انعكاس أشعة الشمس.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء