الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

على كرسي متحرك.. نجم الملاكمة العالمي مايك تايسون يتلقى ضربة موجعة من المرض تجعله قعيدًا | فيديوجراف

أثار الملاكم العالمي مايك تايسون، عواطف الكثير من محبيه على مستوى العالم، بعد ظهوره قعيدا على كرسي متحرك بسبب إصابته بمرض عرق النسا في ظهره، وتصدر نجم الملاكمة المسلم محركات البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

مايك تايسون يصاب بعرق النساء

انتشرت خلال الساعات الأخيرة، عددًا من الصور لـ نجم الملاكمة مايك تايسون على كرسي متحرك ويحمل عكازًا في يده، وجاء ذلك بسبب إصابته بـ مرض عرق النسا في ظهره، وتسبب ذلك المرض منذ عامين في إبقائه بـ فراشه لعدة أسابيع، ويعد مرض عرق النسا من الأمراض التي دفعت نجم الملاكمة مايك تايسون لإعلان اعتزاله رياضة الملاكمة والتفرغ لحياته الخاصة، والاتجاه للمشاركة في عددًا من الأعمال الفنية.

اشتهر نجم الملاكمة مايك تايسون بقوته البدنية الكبيرة في عالم الملاكمة، حيث أصبح أصغر بطل للوزن الثقيل في التاريخ، بعد فوزه على  الملاكم تريفور بربيك عام 1986، وهو في عمر الـ 20، وبعد دخوله السجن أعلن مايك تايسون دخوله الإسلام وغيّر اسمه ليصبح مالك عبد العزيز، وبعد اعتناقه لإسلام تحول مايك تايسون من شخص يخاف الكثير منه إلى شخصًا أكثر هدوءًا وتواضعًا.

يذكر أن عرق النسا، هو من الأمراض الناتجة عن التهاب العصب الشوكي، ويأتي ألم عرق النسا نتيجة وجود ضغط بـ فقرات بـ العمود الفقري على جزء من العصب، ومن أسباب عرق النسا، الحركة الخاطئة، وضعيات الجلوس والوقوف الخاطئة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء