المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طالبة ثانوية عامة مريضة بضمور العصب البصري: نفسي في منحة الجامعة الأمريكية | بث مباشر

حصلت الطالبة كنزي أحمد عبد العاطي، المقيمة في محافظة البحيرة، على مجموع 78.5% في شهادة الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، وذلك على الرغم من معاناتها من مرض ضمور العصب البصري، والذي اكتشفت إصابتها به قبل عقد الامتحانات، مما حال ذلك بينها وبين تفوقها الدراسي الذي كانت تتمتع به طوال المراحل التعليمية السابقة.

قصة طالبة بالثانوية العامة مريضة ضمور العصب البصري

وقالت والدة الطالبة كنزي أحمد، إن ابنتها كانت تعاني من تكون المياه البيضاء في العين، عندما كانت تبلغ من العمر 8 أشهر فقط، ولكنها أجرت 8 عمليات متتالية وتم شفاءها من هذا المرض.

وأكدت أن ابنتها كانت متفوقة دراسيًا خلال المرحلة الابتدائية وكذلك الإعدادية، وكانت تبذا جهدًا كبيرًا خلال مرحلة الثانوية العامة، ولكنها توجهت بها قبل عقد الامتحانات إلى الطبيبة الخاصة بها بمحافظة الإسكندرية، حتى تجدد لها النظارة الطبية بسبب إصابتها بـ صداع دائم وعدم قدرتها على الرؤية بشكل طبيعي.

وتابعت حديثها: كنزي كانت بتشتكي من صداع وإن عينها كانت دايما بتحرقها لما كانت بتذاكر، والدكتورة كشفت عليها وحولتها لاستشاري مياه زرقاء، وقالنا إنها عندها ضمور في العصب البصري بسبب المياه الزرقاء وحالتها متأخرة.

ومن جانبها، قالت الطالبة كنزي، إن ما حدث له كان بسبب الضغط الذي فرضته على نفسها خلال فترة الثانوية العامة حتى تستطيع الحصول على مجموع عالً، مضيفة: كنت عاوزة أفرح أهلي، ولما عرفت باللي حصل في عيني تقبلته وكملت في اللي أنا فيه عشان مينفعش أقطع الطريق في آخره.

وأشارت إلى أنه على الرغم من تفوقها ومجهودها الهائل الذي بذلته، إلا أنها لم تتمكن من الحصول على المجموع التي كانت تتمناه حتى تحصل على منحة الجامعة الأمريكية، متابعة: كنت فاكرة إن مجموعي هيعوضني عن عيني اللي راحت، بس مكنش في إنصاف في نتيجة الثانوية، ونفسي حد يراجع ورقي تاني عشان أخد المنحة اللي حلمت بيها.