الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

المحامي ابتدائي وفساد في الاستدلال.. نص مذكرة فريد الديب للطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف | بث مباشر

تقدم المحامي فريد الديب، بمذكرة طعن على حكم إعدام محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، والتي قتلها عمدا مع سبق الإصرار والترصد أمام بوابة جامعة المنصورة، وقبل دخولها امتحان نهاية العام 20 يونيو الماضي، حيث قام بطعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها عن جسدها.

وكانت قضت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المري، بإعدام محمد عادل، الطالب بكلية الآداب جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، قاتل نيرة أشرف.

فريد الديب يودع مذكرة لطعن حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وتضمنت مذكرة الطعن التي قدمها فريد الديب، بعض الأسباب التي تنقض حكم الإعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف، وكان من ضمن هذه الأسباب: القصور والفساد في الاستدلال للإخلال بحق الطاعن في الدفاع فقد عصف القاضي رئيس المحكمة بالقاعدة الأصولية التي استنّتها محكمتنا العليا منذ سنين عددا، حين وصف المحامي الذي تم ندبه من نقابة المحامين الفرعية بالمنصورة، بأنه هو المحامي الأصيل عن الطاعن.

كما أوضح فريد الديب في مذكرة الطعن التي قدمها أن المحامي الذي كان يحضر عن الطاعن هو محامي ابتدائي لا تجوز له المرافعة أمام محكمة الجنايات، مؤكدا أن الغرض من إيجاب القانون حضور مدافع عن كل متهم بجناية لا يتحقق إلا إذا كان هذا المدافع قد حضر إجراءات المحاكمة من أولها إلى آخرها، ما يلزم عنه أن يكون قد سمع الشهود قبل المرافعة إما بنفسه أو بواسطة ممثل له يختاره هو من هيئة الدفاع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء