الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عقب تأجيل المحاكمة.. دفاع سلمى بهجت: المتهم خطط لجريمته وليست وليدة الصدفة | بث مباشر

قررت محكمة جنايات الزقازيق، تأجيل محاكمة المتهم بقتل  الطالبة سلمى بهجت  المعروفة إعلاميا بـ فتاة الزقازيق، لجلسة 3 أكتوبر، مع إيداع  المتهم داخل مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لمدة شهر وإعداد تقرير عن حالته النفسية.

محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت المعروفة إعلاميا بـ فتاة الزقازيق

وقال محمد عثمان أحد ممثلي دفاع المجني عليها سلمى بهجت، إن حكم اليوم حاء تحت بند تحقيق القاضي لطلب جوهري لدفاع المتهم، مشيرًا إلى أن دفاع المتهم اليوم تقدم بطلب كشف حالة المتهم للطب الشرعي لتقرير حالته النفسية. 

وأكد المحامي محمد عثمان، على أن هيئة المحكمة استجابة لطلب دفاع المتهم ضمانًا لسير العدالة ونزاهتها والتأكيد عليها، موضحًا أن بشاعة ارتكاب الجريمة هي دليل على الجرم وليس على المرض.

وأشار أحد ممثلي الدفاع عن فتاة الزقازيق،  إلى أن استجواب الطبيب اليوم أكد على عدم وجود مجال للشك بأن المتهم مريض أو مضطرب نفسيًا، وأثبت سلامة القوة العقلية، والصحة النفسية للمتهم. 

وأضاف محمد عثمان المحامي، أن أحد الأدلة التي تأكد على سلامة الصحة النفسية للمتهم هي عدم ترتب إي نتائج للنوبة الذهنية التي كان يعاني منها المتهم منذ عام 2019، مضيفًا حيث قال: النوبة الذهنية اللي كان بيعاني منها المتهم لم يترتب عليها إي نتائج من عام 2019 وجاي ينتج عنها في عام 2022. 

وأوضح عثمان المحامي، أن أعراض هذا المرض تنتج عنها نوبات مفاجئة، موضحًا أن المتهم أعد وخطط للجريمة من قبل ولم تكن الجريمة وليدة الصدفة اللحظي.