الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حفيدة السيدة فاطمة.. ديلي ميل البريطانية تزعم نسب الملكة إليزابيث للنبي محمد | فيديو

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرًا حول كون الملكة إليزابيث من نسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد تتبع شجرة عائلتها إلى 43 جيلًا من قبل بعض المؤرخين.

حقيقة نسب الملكة إليزابيث إلى نسل الرسول محمد

وظهرت تساؤلات عديدة حول حقيقة هذا الأمر، حيث حسب التقرير الصادر من صحيفة ديلي ميل البريطانية، تمتد سلالة إليزابيث الثانية حتى الإمام الحسن بن علي، وهو ابن السيدة فاطمة ابنة الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم.

وعلى الرغم من الجدل بين بعض المؤرخين، إلا أن سجلات الأنساب في إسبانيا في العصور الوسطى المبكرة تدعم ادَّعاء نسب الملكة إليزابيث إلى سيدنا محمد، وهو ما أعلنه أيضًا الدكتور علي جمعة، المفتي العام السابق للديار المصرية خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، حيث قال إن الملكة إليزابيث الثانية من أحفاد الرسول، قائلًا: مكنش فيه واحد يوحِّد الله يَجلس في إنجلترا، وفي مرة قبضوا على واحد من أهل هاشم وأرغموه على أن يتنصر، وقيل إن الواحد ده.. جَدّ الملكة إليزابيث، وقيل إنه من أهل هاشم.. أي هاشمِيّ.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، مساء أمس الخميس، عن عمر ناهز 96 عامًا، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية كثيرَا، وعليه تم تنصيب الأمير تشارلز ملكَا لإنجلترا خلفَا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء