الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عقب تأجيل جلسة متهمي أطباء أطفال قنا.. والدة الطفلة تسبيح: بنتي بتصعب عليا لما بشوفها | بث مباشر

أجلت محكمة جنح استئناف قنا، اليوم الثلاثاء، حجز  قضية أطباء أطفال قنا، والمتهم فيها 15 طبيبًا وطبيبة بالإهمال الطبي والتسبب في إصابة طفلة بالعمى، للنطق بالحكم في جلسة الغد الأربعاء.

دفاع أسرة الطفلة تسبيح تروي التفاصيل 

وقالت والدة الطفلة تسبيح، إن التعامل مع نجلتها أمر ليس سهلًا لعدم قدرة الطفلة على التعامل، والتعايش بشكل طبيعي مثل الأطفال الآخرين، مضيفة: مببقاش عايزة ادخل البيت عشان مشوفش تسبيح بتصعب عليا انها مش عارفة تتعامل زي الاطفال اللي في سنها.

من جانبه، قال دفاع أسرة المجني عليها الطفلة تسبيح، إن دعوة الجلسة كانت محدودة من تاريخ يوم 28 يناير العام الماضي بسبب الطلبات المقدمة من قبل محامين الأطباء، موضحًا أن الطلبات ضمنت طلب عرض الطفلة تسبيح على لجنة ثلاثية، ولم يعتمدوا تقرير الطبيب الشرعي الوارد من استشاري الرمد المتخصص لهذه الحالة، قائلًا: تم إحالة الدعوة بالفعل إلي لجنة ثلاثية تلبية لطلب المحامين.

وأكد دفاع أسرة المجني عليها، أن التقرير الذي طالب به محامين الأطباء ورد اليوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر سبتمبر، مؤكدًا أن التقرير جاء يتضمن عدة تضاربات التي اتفقت مع ثبوت صحة التقرير السابق الذي حمل رقم 987 للأستاذ وليد رجب استشاري الرمد بمحافظة قنا. 

وأشار المحامي الخاص بأسرة الطفلة تسبيح، إلي أن بداية الأمر كانت بوضع الأم لطفلين توفى أحدهم، ووضع الأخرى وتدعو الطفلة تسبيح بحضانة مستشفى الشفاء، قائلًا: اثناء تواجدها خلال 10 أيام بالمستشفى المذكورة أمر الطبيب بتحويل الطفلة إلي مستشفى قنا العام بعد ملاحظة وجود بعض المشاكل بالأوعية الدموية للطفلة تسبيح. 

وأضاف دفاع المجني عليها، أن طبيب مستشفى الشفاء المختص بحالة الطفلة أكد من خلال التقرير الذى افاد بتحويلها إلي مستشفى قنا العام بأن الطفلة تحتاج إلي رعاية شديدة بسبب وجود بعض المشكلات بالأوعية الدموية وشبكية الأعين للطفلة، موضحًا أنه تم إحالة الطفلة بالفعل إلي المستشفى وتم تسكينها بالحضانة لمده 25 يومًا، ولم يتم رعايتها بالشكل الصحيح لحالتها الصحية. 

ونوه دفاع أسرة الطفلة تسبيح، عن عدم اتهام الأم لطبيب أو طبيبة بذاتها ولكنها أقامت الدعوة ضد الإهمال الذي تسبب في فقد نجلتها البصر مدى الحياه، موضحًا إن النيابة العامة أثناء التحقيقات أمرت بإحضار جميع من كان مقيم بالمستشفى ابتدًأ من دخول الطفلة للحضانة، وحتي خروجها منها.