الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أستاذ بجامعة الإسكندرية يروي قصة كفاحه: اتبلغت بتعييني معيد وأنا بشيل رملة بـ20 جنيه لمساعدة والدتي| بث مباشر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، صورًا نشرها أستاذ بكلية التربية جامعة الإسكندرية يدعى رائف صلاح، أثناء عمله عاملا في مجال البناء والتشييد، قبل أن يتم تعيينه معيدا في الجامعة، وعقّب على الصور بقوله: دنيا عجيبة.. اليوم اللي اتبلغت فيه إني بقيت معيد في كلية التربية.. كنت شغال برفع طوب وبنقل رملة وكانت أجرتي 20 جنيها في اليوم.

دكتور جامعة يعمل عامل بناء قبل تعيينه

وقال الدكتور رائف صلاح، إنه أثناء دراسته بكلية التربية بجامعة الإسكندرية، عمل في نقل مواد البناء بإحدى الشركات، مؤكدًا أن عمله لم يُثنِه عن التفوق ونيل أعلى الدرجات بكليته، فحقق الترتيب الأول على دفعته طوال السنوات الأربع.

وأشار إلى أنه شارك شقيقه الأصغر في العمل من أجل التكفل بمصاريف أسرته، خصوصا أن والده انفصل عن والدته وعاشوا في كنف والدتهم، وهو ما دعاهم للنزول إلى سوق العمل مبكرًا، لافتًا إلى أنه بعد التخرج من الكلية انتقل مع الشركة للعمل بأحد المواقع الإنشائية بمدينة القاهرة، وبعد مرور عام ونصف من التخرج فوجئ باتصال هاتفي يخبره بضرورة القدوم للكلية من أجل تسلم تعيينه معيدًا فيها.

وأضاف أنه بعد تعيينه معيدا بكلية التربية جامعة الإسكندرية، لم يتوقف عن العمل، خصوصا أن تلك الفترة تحتاج للأموال، وبالفعل نجح في تسجيل رسالة الماجستير خلال عام، ومن بعدها الدكتوراه في أقل من عام، ليصبح أصغر أستاذ بالجامعة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء