الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | أسعار العوائد على شهادات الادخار في البنوك بعد قرار البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ حسن عبد الله، تثبيت سعر الفائدة على القروض والإيداع وعملية الليلة الواحدة، وذلك بعد الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25% و12.25% و11.75% على التوالي، وأيضا الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

كما قرر البنك المركزي المصري زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري لتصبح 18% بدلا من 14% وسيساعد هذا القرار في تقييد السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي.

أسعار العوائد على شهادات الادخار في جميع البنوك

يوجد في بنك مصر ما يسمى بشهادة القمة، وهي تستمر لـ 3 سنوات للعائد الثابت 14% سنويا، ويصرف العائد شهريًا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

أما أسعار الفائدة على شهادات الادخار في بنك مصر والبنك الأهلي المصري، فهناك الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد الثابت وفائدة 14% سنويًا، كما يتم صرف الفائدة  شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

وفي بنك ناصر الاجتماعي فهناك 3 أنواع من الشهادات؛ الشهادة الثلاثية بفائدة 15%، يصرف العائد سنويًا والشهادة الثلاثية في بنك ناصر الاجتماعي فائدة 14.25% يصرف العائد بشكل ربع سنوي، والشهادة الثلاثية بعائد 14% يصرف شهريًا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء