الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أقدم صانع حلوى مولد يكشف سر الخلطة: مبحطش سكر جلوكوز | بث مباشر

كشف الشيف حسن، العامل بأقدم وأشهر مصنع حلويات بمحافظة الأقصر، سر نجاحه في مهنة صناعة حلوى المولد النبوي الشريف مثل السمسمية والحمصية، وغيرها من الأنواع الأخرى.

صانع حلوى المولد النبوي بالأقصر 

وقال الشيف حسن، صانع الحلوى، إن سر نجاح صنع حلوى المولد النبوي هو عدم استخدام مكون عسل الجلوكوز من ضمن مكونات التصنيع، موضحًا أن سر استمراره في تلك المهنة لمدة 28 عاما هو استخدامه لملح الليمون بدلًا من عسل الجلوكوز، قائلًا: مش بحط عسل جلوكوز بفضّل أسيب السمسمية والفولية على طبيعتها وبحطلها ملح ليمون كمادة حافظة.

وأشار صانع حلوى المولد النبوي الشريف، إلى أن فوائد استخدام ملح الليمون من ضمن مكونات الصنع تساهم في لين ونعومة الحلوى، بالإضافة إلى منحها مذاقا خاصا على عكس استخدام عسل الجلوكوز، مضيفًا: الجلوكوز بينشفها وأنا بحب أسيب الحلويات على طبيعتها بتبقى حلوة وناعمة في الأكل. 

وأكد الشيف حسن، المتخصص في صنع الحلوى، أن صنع حلوى المولد يحتاج إلى حرص ومهارة دقيقة في التصنيع، موضحًا أن السائل السكري الذي تُصنع منه الحلوى يتكون من مكونات بسيطة مثل المياه والليمون والسكر، قائلًا: صنعها بسيط من المياه والليمون والسكر بس أهم حاجة يوصل لدرجة غليان محددة ويكون لها ملمس لزج نسبيًا. 

وأضاف صانع الحلوى أن عملية تصنيع الحلوى داخل المكينة المخصصة لها تستغرق مدة زمنية قليلة جدًا وقد تصل إلى دقيقتين فقط من بداية إضافة السائل الحلو على السمسم أو الفول السوداني، قائلًا: الحاجة بتتصنع بما يرضي الله وبنفرز الحشو قبل ما نعمله ولو في حاجة بايظة بنرميها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء