الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التموين: ارتفعت قيمة الأمن الغذائي بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية | بث مباشر

انطلق مؤتمر توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في أربع محافظات على مستوى الجمهورية، وهم: السويس - الفيوم - الشرقية - الأقصر، اليوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك كان في أحد الفنادق بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

مؤتمر توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه ارتفعت قيمة الأمن الغذائي بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية التي عانى العالم بأجمعه من تداعياتها.

وأضاف وزير التموين، أن مشروع إنشاء المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية جاء في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تفيد بـ ضرورة تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وكذلك المنتجات الغذائية، يكفي على مدار العام.

وأشار إلى أنه تم بذل جهود كبيرة من أجل تنفيذ هذا المشروع؛ وذلك بسبب احتياجات الدولة المصرية الاستراتيجية داخليًا، وليس على مستوى القطاع الخاص، موضحًا أنه تم البدء في المرحلة الأولى مشروع إنشاء المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية، في نطاق 4 محافظات، وهم: السويس - الفيوم - الشرقية - الأقصر.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يتم الإعلان بعد ذلك عن المرحلة الثانية من مشروع إنشاء المستودعات الاستراتيجية على مستوى باقي محافظات الجمهورية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء