الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التموين: هناك استراتيجية لإنشاء 7 مخازن كبرى في محافظات مصر | بث مباشر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال فعاليات مؤتمر توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية في 4 محافظات، إنه ليس من الصحيح أن يتم تخزين السلع الغذائية في مكان واحد، مشيرًا إلى أن هناك مواد غذائية لابد من وضعها داخل أنفاق تجميد.

مؤتمر توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية

وأضاف المصيلحي، أن هناك استراتيجية لإنشاء 7 مخازن كبرى في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع التي يتم إنشائها لا تولد من ليلة وضحاها، وإنما هناك استراتيجية وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وشهدت مراسم توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية، حضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ومحافظي: السويس، الفيوم، الشرقية، والأقصر، وذلك كان في أحد فنادق التجمع الخامس.

ومن المفترض أن يتم الإعلان بعد ذلك عن المرحلة الثانية من هذا المشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في باقي محافظات الجمهورية، وفقًا إلى توجيهات الرئيس السيسي، حول تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية والسلع الأساسية.

وجدير بالذكر أن الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، شهد في وقت سابق، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة إيكاتيرت تي ايجيبت، وذلك في إطار زيادة عدد الشراكات الناجحة ما بين القطاعين العام والخاص، في مجال تنمية وتطوير قطاع تجارة التجزئة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء