الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صيانة وتجديدات.. استعدادات مكثفة بالجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد | بث مباشر

انتهت مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية من استعداداتها لاستقبال الطلاب خلال  العام الدراسي الجديد  2022 - 2023، والذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت المقبل 1 أكتوبر، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

استعدادات العام الدراسي الجديد

وبالنسبة لاستعدادات الجامعات، استعرض محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان خلال فعاليات اجتماع مجلس جامعة بورسعيد، الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، في إطار حرصه على المشاركة في الاجتماع بصفة مستمرة لمتابعة أي مستجدات تطرأ داخل الجامعة. 

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس جامعة بورسعيد، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، أكد محافظ بورسعيد أن الجامعة حريصة باستمرار على تطبيق منظومة متطورة في مجال التعليم الجامعي، مشيرا إلى أن هناك استعدادات مكثفة لتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وأكد المحافظ أهمية المشاركة الفعالة للجامعة وتعاونها المثمر في العديد من المجالات، خاصة التعاون في مجال توفير المزيد من الدورات التدريبية والتأهيلية للمعلمين في كل المراحل التعليمية، وذلك على أحدث نظم التعليم والتدريب، بما يتماشى مع أهداف التطور في العملية التعليمية بمحافظة بورسعيد، مشيدا بالنقلات النوعية التي تشهدها الجامعة في مختلف قطاعاتها وكلياتها تحت قيادة رئيس الجامعة، وتعاونها المثمر مع المحافظة في الكثير من المشروعات التنموية.

وكشف الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج عن استعدادات الجامعة، مؤكدا أن الاستعدادات تسير على قدم وساق لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعا لوضع اللمسات النهائية للعام الجديد.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن الجداول الدراسية تم الإعلان عنها منذ أسبوعين، وأنه تم العمل على إعادة تجديد المدن الجامعية، وإعادة طلاء المباني، لافتا إلى أن هناك شروطا للالتحاق بالمدينة الجامعية، منها أن يكون الملتحقين الجدد من الذكور من مواليد 1 أكتوبر 2004، والفتيات من مواليد 1 سبتمبر 2004، فضلا عن وجود استثناءات منها: أن يكون الوالدين متوفيين، والطلاب من ذوي الهمم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم استقبال الطلاب بالمدينة الجامعية اعتبارا من غدا الخميس، مشيرا إلى أن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء