الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التموين تكشف الأسعار الجديدة لسلع شهر أكتوبر على البطاقات بعد الزيادة | بث مباشر

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم صرف سلع شهر أكتوبر لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية من مجمعات استهلاكية والبقالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 ميلون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم توفير 30  سلعة.

توافر السلع التي يحتاجها المواطنون بالمنافذ

من جانبه، أكد الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر كافة السلع التي يحتاجها المواطنون بالمنافذ، كما أشار إلى أن هناك توجيهات لشركتي الجملة، العامة والمصرية، بضرورة متابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة للمواطنين.

كما أشار وزير التموين إلى أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر.

كما شدد المصيلحي، على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا، وتشمل أصحاب الرواتب الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذي يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

ضوابط صرف السلع التموينية

شملت ضوابط صرف السلع التموينية صرف عبوة ‏مكرونة 800 جرام للبطاقة التموينية التي يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 وصرف 2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية التي يزيد عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد فأكثر.

وشهدت 8 سلع تموينية بعدد 9 أصناف، زيادات تراوحت من 50 قرشَا إلى 6 جنيهات، وذلك خلال عمليات صرف السلع التموينية التي ستبدأ صباح اليوم السبت.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء