السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رئيس جامعة عين شمس: اتخذنا العديد من الخطوات السريعة نحو التحول الأخضر | بث مباشر

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إنه يتم زيادة نسب الإحلال والتجديد والتطوير في كل عام دراسي جديد، ومثال على ذلك التحول الرقمي والتحول الأخضر، الذي يتم تطبيقه في مختلف الجامعات المصرية مثلما يُطبق في العالم بأجمعه.

التحول الأخضر في جامعة عين شمس

وأضاف المتيني، أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات السريعة في جامعة عين شمس للتحول الأخضر، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الاستمرار في هذه الخطوات خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع التغيرات المناخية.

وأوضح رئيس جامعة عين شمس، أن عملية التحول الرقمي تكون من خلال إتاحة منصات تعليمية إلكترونية للطلاب، مضيفًا أن كل طالب وطالبة يمكنهم القيام بكل ما هو مطلوب منهم بدايةً من دفع المصروفات الدراسية إلى المنصات التعليمية المختلفة، سواء كانت القنوات الثابتة الذين يتلقوا منها باقي المعلومات، أو القنوات التفاعلية.

وأشار إلى أنه تم اتباع عملية التحول الرقمي داخل صالات التدريس والمدرجات؛ وذلك حتى يتم توفير أفضل سبل التعليم والتعلم الجديدة الرقمية داخل مدرجات جامعة عين شمس، قائلًا: كل ده بيتطور يوم عن يوم، وبناخد خطوات سريعة جدًا في هذا الصدد.

وتابع الدكتور محمود المتيني، أن فيروس كورونا المستجد يعتبر من أول الأسباب التي أدت إلى التحول الرقمي في جامعة عين شمس، مضيفًا: التحول الرقمي الذي يتم ما كان يمكن أن يتم خلال 15 عامًا، ولكنه تم في عامين فقط بسبب جائحة كورونا في كافة الجامعات على مستوى العالم وليس جامعة عين شمس فقط.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء