السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شديد الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد تحذر من طقس غد الأحد | بث مباشر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا أعلنت من خلاله عن كافة التفاصيل التي تتعلق بـ حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد الموافق 2 من شهر أكتوبر الجاري 2022، على مختلف المدن المصرية وأنحاء الجمهورية، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي تتعرض لها البلاد خلال الأيام الحالية.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن ترتفع نسب الرطوبة على جميع محافظات الجمهورية غدًا الأحد، مما يؤدي ذلك إلى سيطرة حالة من الطقس شديد الحرارة خلال فترة النهار على أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية، على رأسها القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى السواحل الغربية وجنوب البلاد.

كما سوف تتعرض السواحل الشرقية للبلاد غدًا، إلى حالة من الطقس الحار نهارًا، بينما من المتوقع أن يكون معتدل الحرارة ليلًا، وذلك على معظم أنحاء الجمهورية، لتسجل بذلك درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 35 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

حقيقة سقوط أمطار على البلاد خلال الفترة المقبلة

وعلى الجانب الآخر، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كافة التفاصيل التي تتعلق بـ توقعات وفرص سقوط الأمطار على بعض أماكن الجمهورية خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم إنه لا يوجد خلال الفترة الحالية أي فرص لسقوط الأمطار على البلاد، وعلى الرغم من ذلك فإن فصل الخريف معروفًا بـ تقلباته الجوية السريعة، حيث ترتفع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية على معظم الأنحاء، لكنها سوف تبدأ في الانخفاض اعتبارًا من الأسبوع الجاري.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء