السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جد الطفلتين المتوفيتين بسبب المضاد الحيوي بالإسكندرية: الصيدلانية لم تتدخل لوقف الحساسية | بث مباشر

سادت حالة من الحزن والغضب عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالإسكندرية، عقب  وفاة طفلتين شقيقتين  على إثر تعرضهما لحالة إعياء ووفاتهما بتناول جرعتي أدوية خاطئة من قبل صيدلية بمنطقة مينا البصل بغرب الإسكندرية.

وفاة شقيقتين بسبب حقنة مضاد حيوي 

وقال الأستاذ وليد جد الطفلتين، إن حفيدتيه عانتا من ارتفاع طفيف من درجات الحرارة، وهو ما دفع والدتهما للتوجه لأحد العيادات الطبية للكشف عليهما، وكتب لهما الطبيب عددا من الأدوية ومنها جرعات من المضاد الحيوي من الحقن، مشيرا إلى أن الصيدلانية أعطتهما الجرعتين دون إجراء اختبار الحساسية.

وأشار جد الطفلتين، إلى أن حفيدتيه ظهر عليهما تأثيرات الحساسية من الاختناق والطفح الجلدي وغيرها، مؤكدا أن الصيدلانية لم تتدخل بأي شكل من الأشكال لمنع وقف الحساسية وأعراضها من خلال حقنهما بمضادات الحساسية.

وتابع جد الطفلتين قائلا: للأسف الصيدلانية ما أخدتش أي إجراء أو تدبير أو إسعافات لوقف مفعول حقن المضاد الحيوي وتحاول تنقذهم.. الحمد لله دا قدرهم ودا عمرهم.. واحنا بنتكلم عن الاستهتار والإهمال اللي يؤدي لوفاة أطفال.. من خلال عمل عمال في الصيداليات بيدوا الحقن للأطفال دا غير مقبول.. ومفيش أي قانون في بلد بيجيز دا.. ولا بد من سن قانون لمنع حصول المريض على حقنة داخل الصيدلية إلا بوجود طبيب صيدلي.

وطالب جد الطفلتين من المسؤولين ووزير الصحة بضرورة السيطرة على الصيدليات ومنع حصول المريض على جرعات من الحقن للمضادات الحيوية إلا بوجود طبيب صيدلي أو منعها بشكل كامل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء